منتدي القديس اباسخيرون القليني
أهلاً وسهلا بك في منتديات القديس اباسخيرون القليني أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين أخواتك


منتدي القديس اباسخيرون القليني
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

  ترك كل شئ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maro magdy
Admin
Admin
maro magdy

عدد المساهمات : 1020
نقاط : 40009
تاريخ التسجيل : 11/10/2010
العمر : 29

  ترك كل شئ Empty
مُساهمةموضوع: ترك كل شئ     ترك كل شئ Icon_minitimeالإثنين مايو 23, 2011 3:33 pm



ترك كل شئ

"ها نحن تركنا كل شئ وتبعناك" (مر10: 28)

إن ما تظهره إجابة ربنا في الواقع، هو أن الترك ينبغي أن يكون لأجله وليس لأجل ما سيجنيه تلاميذه كعائد لتركهم. لذلك كم ينبغي أن نحذر من الترك بروح المبادلات التجارية: "إنني سأكرس نفسي لله لأني أريد أن أتحرر من الخطية، أو لأني أريد أن أصير قديساً". كل هذا سيصير للإنسان نتيجة استقامته مع الله، غير أن تلك الروح ليست من جوهر طبيعة المسيحية. فالترك في المسيحية ليس هو من أجل أي شئ على الإطلاق. لقد تحولنا إلى المتاجرة حتى أننا نذهب إلى الله من أجل شئ ما نحصل عليه منه فقط وليس من أجله هو نفسه. هذا يشبه قولك: "لا، يا رب، أنا لا أريدك أنت، أنا أريد نفسي؛ أريد نفسي نقياً وممتلئاً من الروح القدس؛ أريد أن أوضع في معرضك حيث أكون قادراً أن أقول: "هذا ما صنعه الله لي!".

إن نحن تركنا شيئاً ما لله لأننا فقط نريد عائداً أكبر، فتركنا هذا لا يمت للروح القدس بأية صلة، ويكون مجرد عملية تجارية حقيرة لأجل منفعة الذات. حتى لو كان لأجل أن نرث السموات، أو أن نتحرر من الخطية، أو حتى لكي نكون نافعين لله، فهذه الأمور كلها لا تدخل قط كاعتبارات في الترك الحقيقي الذي هو تفضيل شخصي فائق ليسوع المسيح نفسه.

إن المحك لحقيقة الترك عندما نواجه عوائق الصلات الطبيعية هو في هذا السؤال: أين يكون يسوع المسيح؟ إن أغلبنا يهجره: "نعم يا رب، إنني أسمع دعوتك؛ ولكن هناك في الطريق أمي وإخوتي ومصلحة نفسي، ومن ثم لا أستطيع أن أذهب معك أبعد من ذلك". حينئذ يقول يسوع: "لا تقدر أن تكون لي تلميذاً" (لو14: 26-33)
إن اختبار الترك يواجه دائماً التكريس الطبيعي. لا تتراجع عن الترك، عالماً أن تنازل الله ذاته سيشمل بعنايته كل الذين كان عليك أن تجرحهم بتركك إياهم. إن أغلبنا – للأ
سف – لا يمارس الترك إلا بمجرد التخيل فقط.

_________________
أهلاً وسهلا بك في بيتك الثاني

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد

وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين أخواتك

خد معانا بركة الخدمه وابعت لكل اصحابك دعوه للأشتراك معانا

[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/img]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abasjern.yoo7.com
 
ترك كل شئ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي القديس اباسخيرون القليني :: الحياة الابديه-
انتقل الى: